الرئيسية / المستجدات / بقلعة السراغنة: الفنانان حسن هموش وأمين بينيوب في لقاء ايسيل التواصلي

بقلعة السراغنة: الفنانان حسن هموش وأمين بينيوب في لقاء ايسيل التواصلي

 رئيس للفدرالية المغربية للفرق المسرحية الاحترافية السيد حسن هموش خلال اللقاء بشباب قلعة السراغنة المتعطش للفن والمسرح اللقاءات التي تنظمها جمعية إسيل للمسرح والتنشيط الثقافي يعد وضع برامج متخصصة بشراكة مع جمعية إيسيل، في التكوين المسرحي وإدارة المشاريع وتقنيات الترافع العمومي..
وفي التفاصيل كتب الفنان محمد أمين ب نيوب  في تدوينة على الفايسبوك

القراءة من المصدر من هنا 

 

شباب قلعة السراغنة المتعطش للفن والمسرح ..مع كل لقاء من اللقاءات التي تنظمها جمعية إسيل للمسرح والتنشيط الثقافي..يتأكد لي فعليا..أن هوة سحقية توجد بين الشباب ومن يتحدث عنهم وهو غير مدرك لهويتهم…
لم تعد تنفع تلك الخطابات المدججة بكلام حجري مثل ..إدماج الشباب ..سياسة القرب ..الشباب قاطرة التنمية..الشباب والمشاركة في الشأن العام ..عناوين كبرى فضفاضة ..هلامية ..إذا لم نعد النظر في كل المقارابات والتصورات والبرامج حول الشباب ،إنطلاقا من حاجيتهم الميدانية ..فكل الشعارات تبقى مجرد إعلانات إشهارية براقة، تستعمل لغرض ظرفي وليس بعمق مستفبلي واستشرافي،يجعل من الشباب قوة منخرطة في التغيير وصنع تحولات البلد ..
البارحة،بدار اشباب 3 مارس بالقلعة..كنا أمام طاقات متعددة ومواهب متنوعة ،تحلم بتحقيق حلمها في الإبداع وتحقيق الذات والمشاركة في إنجاز حياة ثقافية بالمدينة..
طرحت علينا أسئلة كبرى..وإشكالات عميقة حول موقع الشباب في الدورة الإنتاجية للمجتمع وكأننا أصحاب قرار سياسي..قلنا لهم ..نحن مجرد فنانيين مسرحيين ..فاعلين في الميدان الثقافي ..كل مانملك في هذه اللحظة، هو نقل تجاربنا المتواضعة وتقاسمها معكم ،عبرإنجاز مشاريع وبرامج من صلب اهتماماتكم..
لقدم الأخ والفنان حسن هموش درسا فعليا في التحدي..عندما تحدث معهم واقفا، بصوته وإحساسه والتزم كرئيس للفدرالية المغربية للفرق المسرحية الاحترافية في وضع برامج متخصصة بشراكة مع جمعية إيسيل، في التكوين المسرحي وإدارة المشاريع وتقنيات الترافع العمومي..
وعدناه بأن نعود إليه متطوعين ..شريطة أن ينظموا أنفسهم وأن يدققوا حاجياتهم وألا يحتقروا مدينتهم وألا يسوقوا صورا سوداء ..تخلق الانعزال والفردنة والاتكالية والبكائية..كل التوفيق..
اللقاء التاسع المقبل ..بدار الشباب بسيدي سليمان يوم السبت 20 أبريل 2019 ضيف اللقاء المبدع المسرحي ورئيس النقابة المغربية للمهن الدرامية..